السبت، 19 أبريل، 2014

تحميل كتاب وأنا أدعوكم إلي العزيز الغفار للدكتور سامح القليني بصيغة pdf

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم وعلي جميع رسله الأطهار وبعد
كان نبينا محمد صلي الله عليه وسلم إذا صعد المنبر فخطب ووعظ قال (بصيغة الجمع): الحمد لله (نحمده) و (نستعينه) و (نستهديه) و (نستغفره) و (نعوذ) بالله من شرور (أنفسنا) وسيئات (أعمالنا) ، كل ذلك بصيغة الجمع، فإنه يحمد الله ويستعينه ويستهديه ويستغفره - عن نفسه وعن جميع المصلين الذين أنابوه عنهم داعياً ومستغفراً - أما حينما تغير الحديث إلي النطق بشهادة التوحيد تحول إلي لفظ (المفرد) حيث يقول: وأشهد (ولم يقل ونشهد) أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد (عبده) ورسوله.
وكأنما يقول لنا: أن الشهادة لابد أن ينطق بها صاحبها، ولا يصح أن ينيب أحداً عنه في ذلك - حتي ولو كان رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم.
ولذلك جعل النبي محمد صلي الله عليه وسلم الصلاة التي يصليها المؤمن - خمس مرات في اليوم علي الأقل - لا تقبل منه إلا بعد أن يقول في تشهده (أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله) فهو يدعو لتوحيد الله ويحذر من أن يرفعه البشر فوق مرتبة العبودية لله.
فما أروع وأجمل هذا البيان من النبي (محمد) صلي الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، الذي قال عنه ربه (بل جاء بالحق وصدق المرسلين) أي شهد للمرسلين بالصدق، فهو جاء ليشهد بصدقهم في تبليغ هذه الرسالة.
وبذلك حافظ النبي محمد صلي الله عليه وسلم علي جانب التوحيد صافياً وقضي علي جميع الآلهة إلا إلهاً واحداً، ولم يبقي معبود بحق إلا الله الواحد الأحد الفرد الصمد، وما من إله إلا الله الواحد القهار (رب السماوات والأرض وما بينهما العزيز الغفار) فهو العزيز (الذي لا يُذل ولا يُهان ولا يُغلب) وهو الغفار القائل (وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدي)

وهذا هو ما نادي به خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلي الله عليه وسلم، ملخصاً دعوة الرسل أجمعين، في وقت غابت فيه دعوة السماء وحلت محلها خرافات الأشقياء.


نبذة عن الكتاب : 
في هذا الكتاب يتصدى المؤلف في طريق البحث عن الحقيقة إلى مجموعة عقائد عند أهل الكتاب في العهد الجديد، مرتكزاً على منهج علمي يعتمد على أصول البحث العلمي والمناظرة والمقارنة، كما يرد على شبهات كثيرة يروجها قادة الفكر المسيحي ضد الإسلام.

اسم الكتاب : وأنا أدعوكم إلي العزيز الغفار
اسم المؤلف : د/ سامح القليني
تقديم : د/ عبد العظيم المطعني
حجم الكتاب : 6.38 ميجا بايت


لتحميل كتاب وأنا أدعوكم إلي العزيز الغفار pdf إضغط   هنــــــــــــــا
لتحميل أفضل وأسرع برنامج لفتح ملفـــات pdf إضغط    هنــــــــــــــا

روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الأكثر زيارة

انضم لنا علي الفيس بوك